الجمعية الطبية الإسلامية احتفلت بتدشين تقديمات من السفارة الأسترالية في مركز الإيمان الصحي في سير

1276     May 12, 2017

برعاية السفير الأسترالي في لبنان السيد غلين مايلز ممثلاً بالسيد إدوارد راسيل، أقيم في مركز الإيمان الصحي للرعاية الصحية الأولية في سير الضنية التابع للجمعية الطبية الإسلامية، حفل تدشين المصعد المخصص لذوي الإحتياجات الخاصة والمولد الكهربائي الخاص بالمركز والممولين من السفارة الأسترالية في لبنان.

حضر الحفل رئيس اتحاد بلديات الضنية الأستاذ محمد سعدية، نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بسام زيادة ممثلاً بالمهندس واصف مجذوب، رئيس مكتب أمن الدولة في عكار المقدم خالد الحسيني، رؤساء بلديات القطين وطاران، رئيس الجمعية الطبية الإسلامية الدكتور محمود السيد ، طبيبة قضاء المنية الضنية الدكتورة بسمة شعراني وحشد من مخاتير وفعاليات المنطقة.

بعد قصّ شريط الإفتتاح جال وفد السفارة الأسترالية على أقسام المركز واستمع لشرح من مديره حول أبرز الخدمات التي يقدمها للمرضى من اللبنانيين والسوريين، والتطور الذي شهده في السنوات الأخيرة لجهة تضاعف أعداد المستفيدين وزيادة الكثير من الخدمات.

وشدد سعديه خلال كلمته على انه "تربطنا علاقة قوية ومميزة باستراليا، خصوصاً ان هناك عدد كبير من اهالي الضنية يقيمون في أستراليا، في مدينة سيدني ومالبورن وغيرها. وأضاف: " أرحب بممثلين السفارة الاسترالية في منطقة الضنية وبحضرة سعادة السفير". وتابع : "لا ننسى ما قدمته استراليا لنا وللشعب اللبناني بشكل عام، خصوصاً خلال الظروف الصعبة في فترة الحرب الأهلية عام 1975 وحتى الآن، كما أن شعبنا يكن كل التقدير والاحترام للدولة الاسترالية ويحترم قانونها، وقد أثبت البعض منهم ريادته وسعيه لتنمية وتطوير الاقتصاد الاسترالي". ولفت سعدية الى اننا "نحكي لغة واحدة ولدينا اسراتيجية موحدة لمواجهة الارهاب في العالم كله، ونشدد اليوم ونعمل جاهدين لبناء بلد السلام وبلد الحرية". وختم "اهلا بكم في الضنية في اي وقت، وهذه ليست مجرد مساهمة من السفارة الاسترالية للمنطقة، إذ نعتبرها نقطة انطلاق لبناء تنمية جديدة تحترم اهداف التنمية المستدامة والحضرية التي وضعتها الامم المتحدة".

ثم أقيم حفل فطور في أوتيل الجزار رحّب خلاله مدير مركز الإيمان الصحي في سير الضنية الأستاذ محمود السيد بالحضور وألقيت خلاله كلمات لكلّ من من السيد إدوار راسيل ممثلاً السفير الأسترالي، طبيبة قضاء المنية الضنية الدكتورة بسمة الشعراني ورئيس الجمعية الطبية الإسلامية الدكتور محمود السيد.

راسيل
أعرب راسيل خلال كلمته عن شكره للجمعية الطبية الإسلامية على حسن الإستقبال والتنظيم كما أشار إلى تأثره بما يقدمه المركز من خدمات بالرغم من الظروف الصعبة، وأضاف: أنا سعيد جداً بالشراكة المثمرة بين السفارة الأسترالية ومركز الإيمان الصحي وسيكون هناك المزيد من المشاريع لمنطقة الضنية.

الشعراني
من جهتها رحبت طبيبة القضاء الدكتورة بسمة الشعراني بوفد السفارة الأسترالية وأشادت بالجهود المبذولة في مركز الإيمان الصحي في سير الضنية والتطور الذي شهده خلال سنوات قليلة، كما شكرت الجمعية الطبية الإسلامية على إيلائها منطقة الضنية الإهتمام اللازم وتقديمها الخدمات الصحية لأصحاب الحاجة من اللبنانيين والسوريين، كما نوهت بأعمال جهاز الطوارئ والإغاثة في ظل الحاجة الملحة والنقص الحاد في الخدمات الإسعافية في المنطقة.

السيد
واختتم الحفل بكلمة لرئيس الجمعية الطبية الإسلامية الدكتور محمود السيد والذي أشار فيها للحرمان الذي تعاني منه منطقة الضنية على كافة الأصعدة وخصوصاً من الناحية الصحية، والدور الذي تمارسه الجمعية بغية التخفيف والحدّ من هذا الحرمان شاكراً السفارة الأسترالية على مبادراتها لدعم المنطقة.

تخلّل الحفل عرض فيلم عن المركز، وفي الختام قدم رئيس الجمعية الدكتور محمود السيد درعاً تقديرية لممثل السفير.

ثمّ انتقل الوفد في محطة ثانية لزيارة مستشفى دار الشفاء في طرابلس، حيث كان في استقباله مدير عام المستشفى الأستاذ أحمد خالد ونائبه الأستاذ محمد زيلع، حيث اطلع الوفد على عدة أقسام في المستشفى، كما زار الوفد مركز جهاز الطوارئ والإغاثة.