*مركز الإيمان الصحي - سير الضنية أقام حفلاً تكريمياً بمناسبة انتهاء حملة التلقيح السنوية*

184     December 21, 2018


برعاية اتحاد بلديات الضنية، وضمن أنشطة الحملة الوطنية للتوعية حول تلقيح الأطفال التي أطلقتها وزارة الصحة العامة، أقام مركز الإيمان الصحي للرعاية الصحية الأولية في سير الضنية حفلاً تكريمياً للأمهات اللواتي أتمّ أطفالهنّ روزنامة التلقيح، تخلله عرض مسرحي تثقيفي حول أهمية اللقاح وتناول الغذاء الصحي واختتم بحفل كوكتيل.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من مدير المركز الأستاذ محمود السيد، شكر خلالها راعي الحفل اتحاد بلديات الضنية ونوه إلى التعاون البناء مع وزارة الصحة العامة خاصة في مجال التلقيح والمنظمات الشريكة للمركز وأبرزها الهيئة الطبية الدولية.

كلمة الجمعية الطبية الإسلامية ألقاها الأستاذ عمر خضر، حيث استعرض فيها مسيرة المركز منذ افتتاحه وحتى اليوم لناحية تطور العمل والتوسع في تقديم الخدمات كماً ونوعاً، كما ثمّن الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية بكافة مراكزها ووزارة الصحة العامة، وتوجه خضر للأهالي بضرورة إيلاء الرعاية الصحية لأبنائهم الأولوية، واستشعار المسؤولية التي على عاتقهم.

كلمة وزراة الصحة العامة ألقتها طبيبة قضاء المنية الضنية الدكتورة بسمة الشعراني التي أشادت بالجهود التي يبذلها مركز الإيمان الصحي في سير حيث استعرضت بالأرقام أعداد الأطفال الملقحين في المركز، وأشارت الشعراني إلى أن هناك أمراضاً كشلل الأطفال والتي كانت تثير الرعب سابقاً لم تعد فعلياً موجودة بسبب سياسة وزارة الصحة العامة في تقديم اللقاحات إضافة لوعي الأهالي.

كلمة اتحاد بلديات الضنية ألقاها رئيس بلدية عزقي الأستاذ خضر الشرقاوي ممثلاً رئيس الاتحاد الأستاذ محمد سعدية، أكد فيها أن بلديات الضنية تولي موضوع الرعاية الصحية في البلدات والقرى أهمية خاصة ومن ضمنها اللقاحات، وذلك من خلال التعاون مع المراكز الصحية المتواجدة في المنطقة ووزارة الصحة العامة.

في الختام قدمت الجمعية الطبية الإسلامية دروعاً تقديرية لكل من اتحاد بلديات الضنية ممثلا بالأستاذ خضر الشرقاوي، وزارة الصحة العامة ممثلة بالدكتورة بسمة الشعراني ودائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ممثلة بالسيدة راميا الاسعد.

كما جرى تكريم أمهات الأطفال الملقحين وتوزيع الهدايا وقطع قالب الحلوى.